مميزات النظام الجديد ios 13.5 وموعد اطلاقه


أصدرت شركة آبل إصدارًا تجريبيًا جديدًا من التحديث لنظام ios يحمل اسم iOS 13.5، ويشتمل هذا الإصدار التجريبي على ثلاث تغييرات رئيسية، أبرزها أنه يجلب الإصدار الأول من واجهة برمجة تطبيقات لنظام تتبع فيروس كورونا الذي تتعاون فيه آبل مع جوجل. ولكن متى ستطلق آبل إصدار التحديث النهائي لجميع المستخدمين؟

ما الجديد في إصدار iOS 13.5؟


  • واجهة برمجة تطبيقات نظام تتبع فيروس كورونا

يضم إصدار (iOS 13.5) الإصدار الأول من واجهة برمجة تطبيقات نظام لتتبع فيروس كورونا الذي يعتمد على تتبع جهات الاتصال عبر اتصال البلوتوث؛ للمساعدة في إخطار الآخرين بأنك كنت على اتصال بشخص أُصيب بفيروس كورونا والعكس صحيح.

  • تسهيل إلغاء قفل هاتف آيفون عند ارتداء الكمامة

يعمل إصدار (iOS 13.5) على تسهيل إلغاء قفل هاتف آيفون إذا كنت ترتدي الكمامة، بحيث يمكن لتقنية (التعرف على الوجه) Face ID اكتشاف كونك ترتدي قناعًا، والانتقال مباشرةً إلى شاشة رمز المرور لإلغاء قفل هاتفك.

  • تعديل مكالمات الفيديو الجماعية في فيس تايم

بالإضافة إلى تغييرات تقنية التعرف على الوجه، فقد عدلت آبل أيضًا مكالمات الفيديو الجماعية (FaceTime Group) من أجل السماح للمستخدمين بإيقاف تشغيل تأثير التكبير الديناميكي ضمن المكالمات، الذي يوسع نافذة المشاركين تلقائيًا عند التحدث، ويمكن تحديد الشخص الذي يجب التركيز عليه من خلال النقر على واجهة نافذة ثابتة جديدة.

موعد إصدار iOS 13.5

من المتوقع اطلاقه في منتصف شهر مايو الحالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق